تلتزم جامعة البريمي بالتحسين المستمر للجودة من أجل التميز المستدام في الطاقم الأكاديمي والخدمات من خلال مراجعة ومراقبة نتائجها وأدائها بانتظام. وهي تضمن الجودة من خلال مواءمة ودمج رؤيتها ورسالتها وتوجهاتها الاستراتيجية والتشغيلية مع عملياتها وتقييمها ومراجعتها. كما تكفل تحقيق رسالتها وأهدافها وغاياتها من خلال المشاركة الجماعية والالتزام من جميع الموظفين والطلاب والشركاء الآخرين في نظامها لإدارة الجودة.
تعكس إدارة الجودة في الجامعة التحسين المستمر في مراحلها المختلفة من التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم والتطوير. والنهج الأساسي هو نموذج التحليل الرباعي (ADRI) التي تم تصميمه من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي على شكل نموذج أسطواني من أربع خطوات يتألف من النهج والتنفيذ والنتائج والتطوير.
يعتمد تنفيذ إطار إدارة الجودة في جامعة البريمي على مجتمع جامعة البريمي بأكمله وجميع الجهات المعنية، حيث يلتزم الجميع ويشاركون في تحقيق رسالة جامعة البريمي وأهدافها وغاياتها. وينطوي إطار إدارة الجودة على مكونات مختلفة مثل آليات لضمان الفهم المشترك لهذا لإطار، ومعرفة المعايير، وضمان الجودة والاعتماد، وعملية التخطيط، وعمليات التقويم والتقييم وغيرها.
وتشمل آليات التحسين المستمر للجودة على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
ورش عمل/ ورش تعريفية بشأن ضمان الجودة
إنشاء اللجان
عقد الاجتماعات
تطوير وتوحيد العمليات والإجراءات والوثائق
التقييم الذاتي
التدقيق الداخلي للجودة
المراجعة الخارجية
تدقيق الجودة
الاعتماد