كلية الهندسة بجامعة البريمي تنظم المعرض الهندسي لمشاريع التخرج الابتكارية بنسخته الثانية

أقامت جامعة البريمي معرضا هندسيا لمشاريع التخرج ذات الطابع الإبتكاري، شاركت فيه 12 مؤسسة تعليم عالي بالسلطنة، و من خلال 33 مشروعا هندسيا إبتكاريا، تنافست فيما بينها لنيل المركزين الأول و الثاني، في 4 تخصصات هندسية مشاركة، و قد رعى إفتتاح المعرض سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري، والي محضة، و بحضور لفيف من مسؤولي و ممثلي المؤسسات الأمنية و الحكومية و الخاصة بمحافظة البريمي.

 

و في كلمته أشار الفاضل الدكتور سعيد عيد يونس، رئيس الجامعة إلى النمو المطرد على مختلف الأصعدة بالجامعة، من برامج أكاديمية تضاف للمنظومة الأكاديمية، و نشاط بحثي متنامي، و بنية تحتية تم تعزيزها بإنشاء سكن داخلي جديد للطالبات يتسع لأكثر من 1000 طالبة، و إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، بطاقة 1.5 ميغاوات، لتغطية جزء كبير من إستهلاك الجامعة للطاقة الكهربائية من خلال الطاقة النظيفة و المتجددة. وتتابع الجامعة تزويد مختبراتها العلمية والخدمات التعليمية المساندة بشكل عام بأحدث التجهيزات والتقنيات لتجهز طلبتها للانخراط الفاعل في مشاريع تنمية السلطنة وازدهارها إن شاء الله.

 

و قد قام راعي الحفل و الحضور بجولة في أرجاء المعرض، و استمعوا لشرح من طلبة المشاريع المشاركة عن أفكارهم الإبداعية و الإبتكارية.

 

و في الختام، قام الدكتور رئيس الجامعة بتكريم الفرق الفائزة بالمركزين الأول و الثاني من كل التخصصات الهندسية المشاركة.

 

حقوق الطبع والنشر © جامعة البريمي 2024 جميع الحقوق محفوظة