في إطار مشاركة خبراتها مع المجتمع انطلاق الأسبوع الأكاديمي الثاني 2023 في جامعة البريمي

تأسيسا على دورها الفاعل في خدمة المجتمع، ومشاركة خبراتها العلمية والأكاديمية، انطلق في جامعة البريمي الأسبوع الأكاديمي الثاني 2023 والذي رعى افتتاحه سعادة أحمد بن فارس العزاني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي.

يأتي الأسبوع الأكاديمي الثاني ليقدم حزمة من المحاضرات العلمية والورش التدريبية المتخصصة في عدد من المجالات التي تستحوذ على اهتمام الدارسين والباحثين خصوصا والجمهور عموما.

ومما تشتمل عليه محاضرات وورش الأسبوع الأكاديمي الثاني مواضيع في التنمية الذاتية، ومواضيع تتعلق بالجوانب القانونية، وكذلك سوق المال والأعمال والإدارة، بالإضافة إلى عناوين هامة في مجالات هندسية وصحية متنوعة.

كما يضم الأسبوع معرضا مصاحبا لمعروضات الكليات وبعض أقسام الجامعة، تعكس من خلاله الأدوار والمهام المناطة بها، وما يمكن أن تقدمه في الجامعة وللجمهور بشكل عام.

حيث ضمت معارض الكليات الأوراق والكتب المنشورة والبحوث العلمية، ومشاركات الكليات في المؤتمرات العلمية ذات الصلة داخل وخارج سلطنة عمان.

كما اشتمل المعرض على أجنحة للمعهد التدريبي، ومركز مصادر التعلم، والمعارض الطلابية للنادي الهندسي ولشركة المستقبل الطلابية التي أشرفت عليها دائرة شؤون الطلبة.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح ذكر الدكتور عبدالله بن سعيد الكلباني نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث والابتكار بأن الجامعة تمضي قدما في تحقيق العديد من الإنجازات في الجانب الأكاديمي، حيث تم خلال العام الأكاديمي 2022/2023م نشر أكثر من (100) بحث علمي موزعة بين بحوث في مجلات علمية أو مؤتمرات أو كتب من مختلف الكليات، كما أن كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مختلف كليات الجامعة قاموا بتقديم (21) مقترحا بحثيا للتمويل الداخلي والخارجي، و في مجالات تهدف إلى وضع حلول ابتكارية لتحديات حقيقية قائمة.

وأشار الكلباني إلى أن الجامعة عززت منظومتها ببرامج أكاديمية نوعية تخدم متطلبات رؤية عمان 2040، بإضافة برامج دبلوم تقنيات الطاقة المتجددة في كلية الهندسة، وفي كلية التجارة برنامجي بكالوريوس في إدارة الأعمال مع التركيز على إدارة الأعمال الإلكترونية، وبكالوريوس في إدارة الأعمال مع التركيز على إدارة الأعمال الدولية، وقريبا سيضاف إلى المنظومة الأكاديمية برنامج الماجستير في القانون الجنائي في كلية الحقوق.

كما أوضح إلى أن الأسبوع الأكاديمي – كتظاهرة علمية سنوية تحرص الجامعة على تنفيذه – يؤكد استمرار الجامعة في تعاونها البناء والمثمر مع مختلف مؤسسات المجتمع والقطاع الصناعي والاقتصادي، ويعمل على إبراز هذا الحراك الأكاديمي، وهذه الشراكة المجتمعية المتميزة.

حقوق الطبع والنشر © جامعة البريمي 2024 جميع الحقوق محفوظة